ترغب الأغلبية البرلمانية في استقبال طالبي اللجوء من خارج الاتحاد الأوروبي ، على سبيل المثال في رواندا

ترغب الأغلبية البرلمانية في استقبال طالبي اللجوء من خارج الاتحاد الأوروبي ، على سبيل المثال في رواندا

 أصدر مجلس النواب تعليمات لمجلس الوزراء بالاتصال بالدنمارك بشأن إنشاء مراكز لطالبي اللجوء خارج الاتحاد الأوروبي. تريد الدنمارك عقد صفقة مع رواندا ، على سبيل المثال ، بشأن استقبال طالبي اللجوء مقابل الدفع. إنها تبحث عن دول شريكة لهذا الغرض.

تعتقد غالبية أحزاب المعارضة PVV و FvD و SGP و BBB و Groep Van Haga و Omtzigt و JA21 (التي قدمت الاقتراح) والأحزاب الحكومية VVD و CDA أن هذا يوفر "فرصًا واعدة" لحل أزمة اللجوء. ليس فقط الاستقبال ، ولكن سيتم إجراء الإجراء أيضًا خارج الاتحاد الأوروبي.

أقر البرلمان الدنماركي القانون في عام 2021 لتقليل عدد طلبات اللجوء من خلال التأثير الرادع. يقول متحدث باسم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم: "إذا تقدمت بطلب للحصول على اللجوء في الدنمارك ، فأنت تعلم أنه سيتم إرسالك إلى بلد خارج أوروبا". "لذلك نأمل أن يتوقف الناس عن طلب اللجوء في الدنمارك".

المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان

المملكة المتحدة لديها نفس الخطة وقد أبرمت بالفعل اتفاقات بعيدة المدى مع رواندا. في يونيو من العام الماضي ، كان من المقرر أن تغادر الرحلة الأولى لطالبي اللجوء الذين دخلوا بشكل غير قانوني. ما أثار غضب الحكومة البريطانية أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قضت بعدم السماح بذلك. لم يتم تحديد موعد رحلة جديدة.

قال وزير الدولة لشؤون اللجوء في VVD ، فان دير بورغ ، في وقت سابق في مناقشة أن هولندا ستبقى ضمن الاتفاقيات والمعاهدات الدولية مع التعاون الدنماركي المحتمل.

المصدر: nos.nl

 Kamermeerderheid wil asielzoekers opvangen buiten de EU, bijvoorbeeld in Rwanda


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة إضافة عداد الزوار للمدونة

منح للدراسة في هولندا في 2023 منها تغطي تذاكر الطيران وتدفع رواتب 2500 يورو في الشهر

ولادة طفل على متن طائرة تابعة لشركة KLM: "الأم والطفل بخير"